التعدد ,, السلاح اللذي ينوه به الرجل كلما زعل من زوجته ,, مما لا شك فيه ان الشريعه الاسلاميه كامله وتامه , شرعت كل مافيه خير وصلاح للبشريه , يجب التسليم والاذعان لشرع الله لكن لكن لكن والف لكن عزيزي الزوج
المرأه مخلوق حساس ,
لا اخفيكم انني كنت ومازلت مدمن دردشه , غرف الشات لكن اغلب علاقاتي مع الاجانب ,, المهم كنت مره اتناقش مع أمراه امريكيه متزوجه من رجل عربي , المهم كنا نتناقش حول التعدد , على فكره المرأه مسيحيه ,, حاولت جهدي اقناعها بشتى الطرق عن مدى جدوى صلاحية التعدد للحفاظ على مجتمع متوازن , علما ان لي بحوث حول هذا الموضوع ,
, هذه المرأه كماهو الحال مع اغلب نساء الغرب يرفض فكرة التعدد وكذلك الحال مع بعض نسائنا للاسف ,, الحاصل ذكرت لي المرأه انها شرطت في عقد النكاح بأن لا يتزوج عليها زوجها بزوجه اخرى مادامت هي على ذمته ,,,وبعد نقاش دام مايقارب الساعتين , بدى انها اقتنعت بالتعدد لكنها اثارت نقطه مهمه وهي ان الزوج عندما يريد التعدد , فأنه لا يبالي بمشاعر زوجته ويمكن ان يقول لها ذلك من غير مقدمات ,, اللذي اذهلني في كلامها هو انها قالت لي بالحرف
الرجل العربي يقتل اخته او زوجته عندما فقط تتكلم او تخرج مع رجل غريب لكن هذا الرجل وبكل سهوله يأتي بأمراه غريبه وتشارك هذه المرأه الزوجه الاولى ليس فقط في زوجها بل حتى في ماله
في الحقيقه عزيزي الزوج ,, هذه الكلمه هزتني , لانها فعلا واقع الكثير من الرجال اليوم ,, عندما يريد التعدد فأنه وبكل برودة اعصاب يقول ذلك لزوجته من غير مقدمات او مراعات للتوقيت او لنفسية الزوجه ,, واللذي يزعجني ان بعض الازواج يذكر التعدد لزوجته من باب المزاح ,, على ابسط تقصير من زوجته يقول لها سوف اتزوج عليكي ,, يالله كم هو حال الزوجه ,, حتى لو لم تظهر شئ على ظاهرها لكن قلبها يتحطم وتعيش في حاله لا يعلمها الا الله
عزيزي الزوج , الاسلام دين سمو ورفعه ,, قد يكون الجانب الجنسي هو اخر اهداف التعدد ,, لكن هناك غايات اخرى من التعدد ,, تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من سيدتنا عائشه ليزيد من مكانة سيدنا ابو بكر , وهذا شئ واقعي وملموس عندما تريد تقوية علاقتك مع شخص او قبيله تزوج منهم , وكذلك لكي يعلم الناس مكانة ابو بكر ,, كذلك الحال مع ام المؤمنين حفصه بنت سيدنا عمر الفاروق اضافة الى تكريما لان زوجها استشهد في معركة بدر , وتزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من ام المؤمنين سوده بنت زعمه اللتي توفي زوجها بعد العودة من الحبشة فان عادت لاهلها عذبوها وارغموها على ترك الاسلام
وتزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من ام المؤمنين زينب بنت خزيمه واللتي كان عمرها في ذلك الوقت ستين سنه , تزوجها الرسول الكريم حتى يجبر خاطرها ويعولها ويقوم برعايتها بعد ان استشهد زوجها في معركة بدر ,
كذلك تزوج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من ام المؤمنين ام سلمه الخزوميه بعد ان استشهد زوجها عبدالله بن عبد الاسد في احد وبقيت بلا ماوى ولا عائل هي واولادها, مع العلم ان عمرها كان حينذاك ستين سنه
بالله عليكم لو كان تفكير الرسول المصطفي في الجنس , هل سوف يتزوج أمرأه عجوز في الستين لكن الرسول عليه الصلاة والسلام يعطينا امثله من تكافل المجتمع
تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من امنا زينب بنت جحش وذلك بأمر من الله لكي ينتهي التبني , هذا كان بشكل عملي , لانه لو كان فقط لفظياً لربما لم يطبقه الناس ,, للمعلوميه قبل البعثه , قام المصطفي عليه الصلاة والسلام بتبني زيد ابن حارثه , لكن بعد البعثه حرم التبني وكانت زينب زوجه لحارثه , بعد ان طلقها زيد تزوجها الرسول عليه الصلاة والسلام
والقصة مذكورة في الايات من 36 - 40 من سورة الاحزاب
كذلك تزوج الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام من ام حبيبه رمله بنت ابي سفيان وذلك لاسباب سياسيه , التقليل من أذية المشركين للرسول وللمسلمين حيث انه توجد مصاهره بين ابو سفيان والرسول عليه الصلاة والسلام والهدف الثاني ان ام حبيبه من غير مأوى ولو عادت الى أهلها لعذبوها وارغموها على ترك الاسلام
تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من ماريه القبطيه ومن صفيه بنت حي وذلك والله اعلم لارسال رساله الى الاديان السماويه بأن الاسلام دين تسامح , حيث ان ماريه كانت مسيحيه وصفيه كانت يهوديه , تزوجهما الرسول بعد ان اسلما
تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من أمنا جوريه بنت الحارث وذلك بعد مقتل زوجها مسافع ين صفوان يوم المريسيع رفعا لشانها
وبهذا الزواج اعاد بنو المصطلق شيئا من شرفهم وحريتهم
تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من أمنا ميمونه بنت الحارث وهي أرمله
أخيرأ وكان من المفترض ان أذكرها اولاً تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من أمنا السيده خديجه أعظم واجل زواج على وجه التاريخ ,, تزوجها وهو ابن الخامسه والعشرين وهي في الاربعين ,, بقي خمسه وعشرين سنه لم يتزوج عليها ,, كان في أوج وعز شبابه
اذن عزيزي الزوج الشهوه الجنسيه ليست من اولويات التعدد ,, واعتقد ان الكلام المذكور أنفا يبين جلياً لماذا شرع التعدد وان الناحيه الجنسيه قد تكون اخر شئ
توجد حالات منها ان الزوجه لا تلد ان بها اعاقه او مرض ,, عندها فأن من الافضل الزوج بأمراه ثانيه وذلك افضل من ان يطلقها
عزيزي الزوج تعبت من الكلام وانتا الظاهر ما تفهم وانا ابغى اروح انام
اسمع ,, ترى التعدد ماهو لعبه ,, اول ما تطيح في يدك شوية قروش تروح جري وتتزوج ,, حبيبي التعدد صعب جداً ولازم عدل ,, القرأن الكتاب السماوي الوحيد على وجه الارض يقول تزوج فقط واحده وذلك اذا لم تستطع العدل ,,